رئيس التحرير
ولـيد الـهواري

طلاب الشرطة يؤدون القسم أمام الرئيس السيسي بحفل تخرجهم

أمام الرئيس السيسي.. طلاب أكاديمية الشرطة يؤدون القسم

حفل تخريج دفعة أكاديمية الشرطة.. أدى خريجو وطلاب أكاديمية الشرطة اليمين القانونية خلف كبير معلمي كلية الشرطة، وذلك أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة 2023.

السيسي يشهد حفل تخرج دفعة أكاديمية الشرطة

وكان الرئيس السيسي قد وصل صباح اليوم الثلاثاء، إلى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة؛ لحضور الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين.
وكان فى استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مقر الأكاديمية لحضور حفل تخرج دفعة أكاديمية الشرطة، رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ومساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور هاني أبو المكارم، وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة وقيادات الأكاديمية.
السيسي يشهد احتفال تخريج طلبة كلية الشرطة
السيسي يشهد احتفال تخريج طلبة كلية الشرطة

نبذه عن كلية الشرطة

وتعد أن أكاديمية الشرطة من أقدم وأكبر أكاديميات الشرطة على مستوى العالم، والأولى على المستوى الإقليمي، تعد صرحا علميا أمنيًا شامخا؛ حيث حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن، مما جعلها ملحمة للوطنية ومصنعا للرجال، يواصل يوما بعد يوم، رسالته السامية في إعداد وتأهيل رجال الشرطة على أعلى مستوى، سواء تعليميًا، أو تدريبيًا أو بحثيًا.

 

 

وتسعى العديد من الجامعات وأكاديميات الشرطة في العالم، إلى توقيع بروتوكولات تعاون مع أكاديمية الشرطة المصرية، للاستفادة من دورها الرائد في إعداد وتأهيل وتدريب العديد من الكوادر الأمنية، ليس فقط على المستوى العربي، وإنما على المستوى الإفريقي والآسيوي والأوروبي أيضا، فضلا عن كونها أول مؤسسة تعليمية في المنطقة، تمنح درجتي الماجستير والدكتوراه في علوم الشرطة.
وتعد الأكاديمية جامعة عصرية متكاملة، تسعى إلى تطبيق أحدث نظم التعليم والتدريب في العالم؛ لإعداد وتأهيل ضابط شرطة محترف وقادر على مواجهة مختلف التحديات الأمنية.

 

 

 

وتعد كلية الشرطة من أقدم الكليات في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث تم إنشاء مدرسة البوليس في ثكنات عابدين عام 1896، واستمرت تحت هذا الاسم حتى نهاية عام 1906، ليتم تعديل اسمها عام 1907 إلى مدرسة البوليس والإدارة؛ وذلك حتى عام 1924.

 

ومن ثم تحولت إلى كلية البوليس خلال الفترة من عام 1925 وحتى عام 1952، ليتغير اسمها إلى كلية الشرطة من عام 1953 وحتى عام 1974، ثم إلى أكاديمية الشرطة حتى الآن.

 

 

وتضم كلية الشرطة، وكلية الدراسات العليا، ومركز بحوث الشرطة، ومركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة، وكلية التدريب والتنمية، وتشمل كلا من معهد القادة لضباط الشرطة، ومعهد تدريب ضباط قوات الأمن ومعهد اتصالات الشرطة.

 

 

 

اقرأ أيضًا

 

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist