رئيس التحرير
ولـيد الـهواري

رضا حجازي: مدارس «STEM» نقطة مضيئة في النظام المصري

ذكر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «STEM» تعد نقطة مضيئة في نظام التعليم المصري، حيث إن الدولة تهتم بالموهوبين والمبدعين؛ لأنهم يصنعون الفارق في المستقبل.

مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «STEM»

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور رضا حجازي، صباح اليوم الأحد، في مستهل زيارته للأقصر، فندق مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «STEM»، وذلك في إطار التوسع في أعداد مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، والاطمئنان على جاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي المقبل 2023/ 2024.

وأضاف «حجازي»، أن هذه المدارس تتضمن تعليمًا قائمًا على دعم مهارات التفكير العليا والبحث العلمي، خاصة في مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا.

واستمع الوزير لشرح تفصيلي حول مكونات مبنى الإقامة الخاص بمدرسة المتفوقين، وعدد الطلاب الذي يستوعبه المبنى، كما تفقد مختلف غرف المبنى.

وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي
وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي

وأشاد الوزير بإمكانيات الفندق، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على دعم مدارس «STEM» وراحة أبنائنا الطلاب الدارسين بها، لتحقق الهدف الذي أنشئت من أجله.

وتفقد الدكتور رضا حجازي مبنى الفندق، والذي يضم 92 غرفة «سكن طلاب»، تشتمل على 368 سريرا، وتبلغ مساحة غرفة النوم للطلبة 28 مترا مربعا، و8 غرف إشراف، وغرفتي إقامة عاملين.

كما يضم المبنى 8 غرف مذاكرة بها 704 كراسي و165 منضدة تربية فنية و11 منضدة مدرسين، وتبلغ مساحة صالة المذاكرة 170 مترا مربعا، بالإضافة إلى صالة طعام تبلغ مساحتها 194 مترا مربعا، وصالة مطبخ تبلغ مساحتها 200 متر مربع.

طالع أيضاً المزيد

“بالدرجات”.. تنسيق مدارس ستيم 2023

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist