رئيس التحرير
ولـيد الـهواري

 أخبار فلسطين الآن.. ارتفاع عدد الشهداء لـ1055 وإصابة 5184 منذ بدء عملية طوفان الأقصى

 أخبار فلسطين الآن.. ذكرت  وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر، أن أعداد الشهداء الفلسطينيين وصلت الآن إلى 1055 قتيل وإصابة 5184 آخرين بجراح مختلفة منذ بدء جولة القتال الحالية مع إسرائيل منذ يوم السبت الماضي.

وأكدت الطواقم الطبية العاملة في مجمع الشفاء الطبي في غزة، أن نسبة كبيرة من الإصابات التي تصل تغلب عليها حروق بالغة.

ومن جانبها، وجهت الجهات الطبية في غزة، نداء لكل من درس التمريض أو أي تخصص في الخدمات الطبية، أن يتوجه للمستشفيات لمباشرة التطوع في ظل التوافد الهائل للجرحى.

وكان مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر وافق مساء السبت على حالة الحرب على قطاع غزة، وبدء عمليات عسكرية واسعة ردًا على إطلاق حماس هجوم “طوفان الأقصى” الذي أدى إلى قتل أكثر من ألف إسرائيلي وأسر العشرات.

ومنذ ذلك الوقت نفذ الجيش الإسرائيلي على مدار الساعة آلاف الضربات الجوية التي استهدفت أحياءً سكنية ومبانٍ متعددة الطوابق مأهولة بالسكان في قطاع غزة.

حصيلة قتلى ومصابي جيش الاحتلال منذ بداية عملية طوفان الأقصى

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد أعلنت صباح اليوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023، عن مُحصلة القتلى الإسرائيليين جراء عملية «طوفان الأقصى» الذي بدأته حركة «حماس» مطلع هذا الأسبوع.

وتجاوزت حصيلة قتلى الإسرائيليين منذ بداية عملية «طوفان الأقصى» إلى 1200 قتيل إسرائيلي، إضافة إلى ما يقرب من 3000 مُصاب.

وذكر جيش الاحتلال في قوله إنه لا يزال مصير ما يقدر بـ 150 إسرائيليا تم اختطافهم وأسرهم لدى الفصائل في قطاع غزة غير واضح، حسبما أفادت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

قتلى إسرائيل

وحسب تقارير إسرائيلية، وصل عدد القتلى إلى 1000 شخص في وقت متأخر أمس الثلاثاء، في الوقت الذي عملت فيه قوات الأمن ومجموعة «زاكا» التطوعية التي تتعامل مع الرفات البشرية بعد الهجمات والكوارث الأخرى، في بلدات جنوب إسرائيل على انتشال الجثث وجمعها، وأوضح الجيش أن العدد ارتفع إلى 1200 بحلول صباح اليوم الأربعاء.

قتلى إسرائيل
قتلى إسرائيل

وأوضحت وزارة الصحة الإسرائيلية أن 366 من المصابين حالاتهم خطيرة وحرجة.

اقرأ المزيد:

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تستخدم أسلحة مُحرمة دوليًا
طوفان الأقصى.. ارتفاع قتلى إسرائيل لـ1200 و3000 مُصاب
الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. إطلاق صاروخين من لبنان باتجاه إسرائيل

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist