مصر تدين الهجوم الإرهابي في تركيا

الهجوم الإرهابي في تركيا.. أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة التركية أنقرة واستهدف مقر المديرية العامة للأمن بوزارة الداخلية، والذي أسفر عن إصابة ضابطي شرطة.

وأكدت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد 1 أكتوبر، تضامنها الكامل مع دولة تركيا الشقيقة، حكومة وشعباً، معربة عن خالص التمنيات بسرعة الشفاء للمصابين.

 

أنقرة
أنقرة

وأعادت جمهورية مصر العربية التأكيد على موقفها الثابت الذي يرفض كافة أشكال الإرهاب والعنف المؤدي إلى زعزعة الاستقرار وترويع المواطنين.

 

تفجير تركيا اليوم

أعلنت وزارة الداخلية التركية عن إصابة شرطيين اثنين بجروح طفيفة خلال هجوم إرهابي وقع خارج وزارة الداخلية بالعاصمة التركية «أنقرة».

 

وكان قد وقع هجوم الإرهابي في قلب عاصمة تركيا «أنقرة» صباح اليوم الأحد 1 أكتوبر استهدف مقر مديرية الأمن بوزارة الداخلية التركية قرب الوزارت والبرلمان، وفقًا للنبأ العاجل على قناة العربية منذ قليل.

 

وأكد علي يرلي كايا، وزير الداخلية التركي، أن الهجوم الإرهابي الذي نفذ اليوم في أنقرة، كان المراد منه استهداف مقر مديرية الأمن بوزارة الداخلية.

انفجار تركيا

وقالت شبكة «سي إن إن ترك»، إن الانفجار سمع بالقرب من ساحة كيزيلاي في أنقرة في حدود الساعة التاسعة والنصف صباحا، مشيرة إلى أن أعدادا كبيرة من قوات الشرطة وعناصر الإسعاف توجهت إلى المنطقة.

وأوضحت أنه كانت “هناك طلقات نارية بعد سماع الانفجار”.

تفجير تركيا الإرهابي

وغرد وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» (تويتر سابقًا): “في حدود الساعة 09.30 صباحا، نفذ إرهابيان جاءا على متن مركبة خفيفة هجوما بالقنابل أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية”.

وتابع «كايا»: «قام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه وتم تحييد الإرهابي الآخر»، مشيرًا إلى أن عملية التفجير هي عملية انتحارية، ولم يتم الكشف حتى الآن عن المنظمة المسؤلة عن تلك التفجيرات.

موضوعات متعلقة ..

المناقشات والتعليقات حول هذا الموضوع