استنى متجددش الباقة.. حقيقة انقطاع الانترنت في العالم 11 أكتوبر (تفاصيل)

حقيقة انقطاع الانترنت في العالم بعد أسبوع من الآن

انقطاع الانترنت.. أثار رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية حالة من الجدل، بعد انتشار أنباء حول انقطاع الانترنت عن العالم، في يوم الأربعاء الموافق 11 أكتوبر الجاري.

ومن خلال موقع «من العاصمة» نستعرض لكم في السطور التالية الحقيقة حول انقطاع الانترنت عن العالم خلال الساعات المقبلة.

سبب انقطاع الإنترنت عن العالم 
سبب انقطاع الانترنت عن العالم

انقطاع الانترنت عن العالم بإكمله

تداوات مواقع التواصل الإجتماعي أخبار تشير إلى انقطاع الانترنت عن العالم بإكمله يوم الأربعاء الموافق 11 أكتوبر 2023، وجاء ذلك تزامنًا مع تحذير وكالة ناسا من عاصفة شمسية محتملة.

 

وأوضحت بعض التقارير العالمية أن ما يشاع حول انقطاع الانترنت عن العالم في الشهر الجاري، ليس له أي أساس من الصحة، وصفت أن انتشار مثل تلك الأقاويل ما هو إلى شائعات أثيرت من قبل عدة مرات في السنوات الماضية، وفقًا لـ مجلة «LiveScience» العلمية.

 

وتابعت المجلة أن العواصف الشمسية التي يمكن أن تصل لهذه الشدة نادرة الحدوث، فضلًا عن أنه تم تسجيل عواصف قليلة من هذا النوع في التاريخ الحديث.

سبب انقطاع الإنترنت عن العالم 
سبب انقطاع الانترنت عن العالم

سبب انقطاع الانترنت عن العالم

وعن سبب انقطاع الانترنت عن العالم بإكمله، أشارت الأنباء بأن سيكون الانقطاع نتيجة تأثير الرياح الشمسية على كوكب الأرض، وهذا يسبب مشاكل وأعطال تؤثر على جميع شبكات الاتصالات اللاسلكية، بجانب الأقمار الصناعية وشبكات الكهرباء.

ومن جانبها، حذرت وكالة ناسا، بأن انقطاع الانترنت سوف يستمر لمدة شهور، لأن الكابلات التي تربط بين القارات والمحيطات تحت البحر قد تكون معرضة للتلف.

وتنتج العواصف الشمسية الشديدة عن حدوث انفجار ضخم من الرياح الشمسية وغيرها من بلازما النظائر الخفيفة، والمجالات المغناطيسية التي ترتفع فوق الهالة الشمسية، ويمكن أن تسبب أضرارا للشبكات الكهربائية، ما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة.

وكالة ناسا
وكالة ناسا

حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم

وأعلنت وكالة ناسا إنه لاصحة من هذه الشائعات التي تدور حول انقطاع الانترنت عن العالم، ولا يوجد أي تدليل أو مؤشر حول حدوث مشكلة محتملة قادمة في خدمة الانترنت، بالإضافة إلى ما سبق طالبت الوكالة الأمريكية، بعدم تصديق هذه الشائعات والاعتماد على مصادر موثوقة للحصول على المعلومات، مضيفة أنه لا توجد أي تهديدات موثوقة أو أدلة تشير إلى أن الانترنت سيتعطل، وبالتالي يمكن للأفراد والشركات الابتعاد عن القلق والخوف من هذا الأمر.

حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم 
حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم

وأن شائعة انقطاع النت عن العالم استندت إلى ورقة بحثية لم تؤكد حدوث عاصفة شمسية، فضلًا عن أنها لم تتنبأ بها، كما أنها كانت تبحث في درجة استعداد كوكب الأرض لحدث مماثل، وتحدد نقاط الضعف في البنية تحتية للإنترنت العالمي.

تعليق الإمارات عن قطع الانترنت عن العالم

اليوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر 2023، نفت حكومة الإمارات، الأنباء المتداولة حول قطع خدمة الانترنت عالميا خلال أيام.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بدولة الإمارات عبر موقع التواصل الإجتماعي «إكس»، «تويتر» سابقا:

تعليق الإمارات عن قطع الإنترنت عن العالم
تعليق الإمارات عن قطع الانترنت عن العالم

– لا صحة للأنباء التي تتحدث عن انقطاع منتظر في خدمة الانترنت في العالم يوم 11 أكتوبر.

– من الضروري استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية لتجنب إثارة المخاوف في هذا الشأن.

موضوعات متعلقة ..

المناقشات والتعليقات حول هذا الموضوع